تناغم (سانتياغو أندريس )


تناغم

سانتياغو أندريس

https://litrahispanoamerica.blogspot.com/2018/11/blog-post_20.html?m=1


لقد استفسرت رسول الزمن ، وأنا أتحدث عن الشياطين التاريخية ، عن العرق رخيص الأجر برواتب أملاح ترشح.   
      استفسرت عراف البحار فحدثني عن المد والجزر المتكرر، عن غروب الشمس في ضباب الغموض. و حدثني أيضا عن الماء والملح ، التي سوف تغسل الذاكرة. 
      استفسرت آلهة الخلق ، و كانوا جلوسا في جانبهم المريح، مستمتعين بأحلام التناغم. فتحدثوا لي عن شموس تسطع في العزلة، عن نجوم لم تعد تلمع، عن رمال راحلة  و عن طرقات ... نعم، تحدثوا لي عن طرقات، ولكن بلا أي جواب.
وأخيرا ، استفسرت حكيمة الحكماء وهي ... هي فقط جففت دموعها بمنديل إستفساراتي ، ثم انسحبت. لم تكن مياها تلك التي تساقطت من القماش ... ما سقط ، كانت قطرات من الأمل.
أنا ، غير راض عن الإجابة ، انغمرت بالسباحة في القماش وغرقت.
لم يسمعني أحد و أنا أطلب المساعدة.

ترجمة عبدالناجي ايت الحاج 




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مختارات من قصص سلاومير مروزيك

حمل نماذج من قصص سلاومير مروزيك مختارات من قصص سلاومير  مروزيك المحتويات ...