أدولف بيوف كازاريس : الفرنسية


أدولف بيوف كازاريس


و هذا واحد ممن هضم حقه من طرف النقاد و بقي طيلة حياته في ظل صديقه بورخيس لكن بعد وفاته التفت إلى أعماله فوجدوها تستحق الإشادة بعيدا عن رفيقه بورخيس و عن زوجته سيلفيا أوكمبو

الفرنسية


تقول لي بأنها تشعر بالملل مع الناس. المحادثات تتكرر. يبدأ الرجال دائمًا بسؤالها باللغة الإسبانية: "هل أنت فرنسية؟" ويتابعون بالبيان باللغة الفرنسية: "أحب فرنسا "".
 عندما تجيب ، على السؤال الذي لا مفر منه حول مكان ولادتها : 
 "باريس" ، الجميع يبدي تعجبا: "
Parisienne!" 
بابتسامة إعجاب  ، لا تخلو من  وقاحة ، كما لو قالوا :
 "comme vous devez être cochonne!"
بينما أنا  استمع اليها أتذكر محادثتي الأولى معها: كانت
  متطابقة بدقة مع الذي تشير إليه. ومع ذلك ، فهي لا تسخر مني. تقول لي الحقيقة. كل المحاورين يقولون نفس الشيء لها. والدليل على ذلك هو أنني أخبرتها بذلك أيضًا. وأنا أيضا في مرحلة ما عبرت عن شكوكي بأنني أحب فرنسا أكثر منها. يبدو أن الجميع ، عاجلاً أم آجلاً ، يرددون هذه النتيجة. لا أفهم - نحن لا نفهم - أن فرنسا هي بالنسبة لها ذكرى أمها ، ومنزلها ، وكل ما أرادته ، وأنها قد لا تره مرة أخرى

ترجمة عبدالناجي ايت الحاج 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مختارات من قصص سلاومير مروزيك

حمل نماذج من قصص سلاومير مروزيك مختارات من قصص سلاومير  مروزيك المحتويات ...