راؤول براسكا : 4 قصص قصيرة جدا


راؤول براسكا كاتب أرجنتيني معاصر من مواليد 1948

قصص قصيرة جدا 

1 - الأنا العليا


كنت في منتصف الطريق عندما رأيت نفسي متجاوزا المنعطف . لا شك أنني كنت آتيا إلي و وجهي يتهمني. كما هو الحال دائما عندما يحدث لي هذا، أشعر بالخوف من نفسي. كذلك كما الحال دائمًا ، لا أاستطيع تجاوزني بمسافة طويلة و لا الرجوع إلى الخلف. بشكل لا رجعة فيه ، دخلت في نفسي وأعلنتني مذنبا.



2 - جثمان

  
جلست على عتبة بابي أنتظر أن يمر جثمان 
عدوي . مر و قال لي " إلى الغد " . 
و هكذا لا يتركني في سلام ، 
يستمر يعاني بين الأحياء.


3 - مفتاح

  
كان أبي حزينا  بالفعل لما أعطاني 
 مفتاح المنزل من دون أن أطلبه منه .
كنت قد وصلت تقريبا 
سن الرشد عندما أعطاه لي كمن يلتمس الإذن 

كي يشيخ


4 - القطط

إلى ابنتي ، ماريا باولا

شيء ما مر بين القط و بيني.  كنت أنظر إليه من مقعدي 
حينما أبدى توترا ، فانتصبت أدناه  و وجه
نظره إلى نقطة محددة من شجرة الحناء 
كنت أركز عليه كما كان يركز على ما ينظر إليه
. فجأة  شعرت بإحساسه ، زوبعة اجتاحتني
قفزنا نحن الإثنين  في نفس اللحظة . الآن رجع الى المكان الذي كان فيه من قبل ، فاسترخى و
ألقى علي نظرة طويلة كما أنه يريد أن يتأكد 
بأن كل شيء على ما يرام.  تكومت في مقعدي 
أتطلع منتظرا حكمه . و الريش يملأ فمي .





ترجمة عبدالناجي آيت الحاج



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مختارات من قصص سلاومير مروزيك

حمل نماذج من قصص سلاومير مروزيك مختارات من قصص سلاومير  مروزيك المحتويات ...