حكاية الأمنيات الثلاث


جين ماري لوبرينس من بومونت 
حكاية الأمنيات الثلاث

كاتبة و صحفية فرنسية (1711-1780)
حكاية الأمنيات الثلاث

كان في قديم الزمان رجل غير غني جدا. تزوج امرأة جميلة. و في إحدى الأمسيات من فصل الشتاء ، عندما كانا بالقرب من النار ، تحدثا عن سعادة جيرانهما الذين كانوا أغنى منهما.
"آه ! لو كنت سيدة للحصول على كل ما أريد، قالت المرأة ، كنت سأكون أكثر سعادة من كل هؤلاء الناس.
"أنا أيضا ،" قال الزوج. أود أن أكون في زمن الجنيات، وأن تكون هناك واحدة طيبة ما يكفي لمنحي كل ما أريده. "
في الوقت نفسه ، رأيا في غرفتهما سيدة جميلة جدا ، وقالت لهما:
"أنا جنية. أعدكما أن أمنحكما الأشياء الثلاثة الأولى التي تريدانها ؛ لكن احذرا: بعد الرغبات الثلاثة ، لن أمنحكما شيئًا. "
بعدها اختفت الجنية ، و بقي الرجل و المرأة محرجين للغاية. 
قالت المرأة: "بالنسبة لي ، إذا كنت سيدة ، فأنا أعرف ما سأطلبه : لا أطلب ذلك الآن  ، ولكن يبدو لي أنه لا يوجد شيء أفضل من أن أكون  جميلة وغنيًة و ذات وجاهة.
أجاب الزوج: "ولكن ، مع هذه الأمور ، قد يكون المرء مريضا ، حزينا ، و قد يموت و هو في مرحلة الشباب ؛ سيكون من الحكمة أن يتمنى المرء الصحة ، والفرح ، والحياة الطويلة.
وقالت المرأة "وماذا ستفيد الحياة الطويلة ، إذا كان الشخص فقيرًا" ، فهذا من شأنه أن يجعل الحياة تعيسة لفترة أطول. في الحقيقة ، كان على الجنية أن  تعد بمنحنا عشرة عطايا. لأن هناك ما لا يقل عن عشرة أشياء أحتاجها.
"هذا صحيح" ، قال الزوج ، "لكن دعينا نأخذ وقتنا: دعينا نفكر في الصباح في الأشياء الثلاثة الأكثر أهمية لنا ، وبعد ذلك نقدم طلباتنا.
قالت المرأة: "هكذا أستطيع التفكير في الأمر طوال الليل".و الآن ، دعنا نتدفأ، لأن الجو بارد. "
في الوقت نفسه ، أخذت المرأة الملقاط ، وأصلحت النار ؛ وبما أنها رأت أن هناك العديد من الجمر المشتعل ،قالت دون أن تفكر:
"هذه نار جيدة، وأود أن يكون لدي نقانق الخنزير لعشاءنا ، يمكننا طهيها بسهولة. "
لم تكد تكمل هذه الكلمات حتى نزلت نقانق الخنزير عبر المدخنة.
"الطاعون للجشع للنقانق" ، قال الزوج ؛ هي رغبة في الهباء ، ليس لدينا الآن سوى اثنتين آخريين ؛ بالنسبة لي ، أنا غاضب جدا ، أود أن يكون لديك نقانق في أرنبة أنفك. "
في الحال ، أدرك الرجل أنه أكثر جنوناً من زوجته. لأن بهذه الرغبة الثانية ، قفزت النقانق إلى أرنبة أنف هذه المرأة المسكينة ، التي لم تستطع قط أن تزيلها.
"كم أنا حزينة! صاحت. أنت شرير لأنك تمنيت أن تعلق هذه النقانق في أرنبة  أنفي.
أجاب الزوج: "أقسم لك يا زوجتي العزيزة أنني لم أفكر في ذلك". لكن ماذا سنفعل؟ سوف أتمنى لك ثروات عظيمة ، وسوف أجعل لك غمدا ذهبيا، لإخفاء هذه النقانق.
- حافظ على وضع جيد "، قالت المرأة، لأنني سوف أقتل نفسي إذا كان علي أن أعيش مع هذه النقانق في أنفي، صدقني، بقيت لنا الآن رغبة للقيام بها، دعها لي، أو سأرمي  نفسي من النافذة "؛ قالت هذه الكلمات و ركضت لفتح النافذة ، وزوجها ، الذي يحبها ، صرخ:
"توقفي يا زوجتي العزيزة ، ساسمح لك أن  تتمني  ما تريدينه. 
قالت المرأة "حسناً ، أتمنى أن تسقط هذه النقانق على الأرض. "
في الحال، سقطت   النقانق ، وقالت المرأة التي استعادت حيويتها لزوجها:
"إن الجنية  سخرت منا ، وكانت على حق. ربما كنا أكثر حزنا لو كنا أغنى مما نحن عليه الآن. صدقني يا رفيقي ، لن نتمنّى شيئًا ، و سنرضى بما قسمه الله لنا. و الآن ، فلنتعشى بهذه النقانق ، لأنها كل ما تبقى لنا من رغباتنا. "
و تيقن الزوج  أن زوجته كانت على حق ، و أخذا  يأكلان  بمرح ، دون أن ينزعجا للأشياء التي ينوون أن يتمنونها.
ترجمة عبدالناجي ايت الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مختارات من قصص سلاومير مروزيك

حمل نماذج من قصص سلاومير مروزيك مختارات من قصص سلاومير  مروزيك المحتويات ...